replica watches for men panerai replica watches replica panerai watches copy watches fake rolex
إصدار: العدد 176 الصادر في مايو 2020 ارشيف الطريق
حديث مع ڤيروس كورونا
  
[HL_Advert]
 
بحث متقدم
استطلاع الرأي هذا الشهر عن
شاركنا برأيك حول فيروس الكورونا.
ونعتز بمشاركتك الايجابية في هذا الاستطلاع
مدير التحرير/ ثروت صموئيل
الكنيسة بعد كورونا
Wednesday May/27/2020
4:59:22 PM
تعليق ارسل لصديق
 

 التعصب الدينى يتوغل في الأندية والملاعب المصرية

 

    تحقيق إيرين موسى

    فى شهر أغسطس الماضى والشهور الماضية سمعنا كثيرًا عن رفض أطفال أقباط فى أكثر من نادى للناشئين لكرة القدم لسبب واحد وهو كونهم أقباطًا، رغم موهبة هؤلاء الأطفال التى أثنى عليها الكثيرون من المدربين المعتدلين البعيدين عن التعصب، وهو الأمر الذى أثر نفسيًا على هذه البراعم التى كان يمكن أن تكون فى المستقبل نماذج رياضية يفتخر بها الوطن، وبعد الضجة الإعلامية التى شهدتها الفترة الأخيرة حول التعصب الرياضى ضد الأقباط، لم يخرج مسئول واحد عن الكرة الرياضية أو وزير الشباب والرياضة لينفي ماحدث ويصحح الأوضاع تجاه هؤلاء الأطفال ويضع الأمور فى نصابها الصحيح ويعطى كل ذى حق حقه. لم يكن التعصب ضد الأقباط فى الملاعب المصرية وليد اليوم ولكنه منذ سنوات طويلة الأمر الذى يحبط الأسر القبطية فى تشجيع أبنائها على اللعب في الملاعب المصرية، في الوقت الذى يمنع الدستور في مادته الـ53 التمييز بين المواطنين بسبب الدين، أو العقيدة، أو الجنس، أو الأصل، أو العرق، كما نصت الفقرة الثانية من نفس المادة على أن "التمييز والحض على الكراهية جريمة يعاقب عليها القانون"، ولكن هذه النصوص لم تفعل على أرض الواقع فى الملاعب المصرية والتى يعانى فيها الأقباط من التعصب الديني. حول هذه المعاناة والتعصب ضد الأقباط فى الملاعب فتحت الـ"الطريق والحق" هذا التحقيق.

    أحدث الضحايا "مينا عصام" و"بيير زهير" في الأهلي و"ناجي أيمن" في سموحة وفي المنيا يطلبون تغيير الديانة
   
فى البداية قال عصام لطفى والد الطفل "مينا عصام" والذى تم رفضه فى اختبار الناشئين لكرة القدم من النادى الأهلي إن النادى الأهلي قام بارتكابه واقعة تمييز على أساس دينى لطفله مينا، بعد رفض مدربى الناشئين دخول الطفل المرحلة النهائية للاختيار بعد اجتيازه أربعة اختبارات وطلب منه الحضور لخوض الاختبار النهائى مع 10 إلى 15 طفل آخرين فى مركز حراسة المرمى بعد تصفيتهم من 250 طفل ولكن فوجئ برفض دخوله الاختبار وخاض جولة فى الإدارة واشتبك لفظيًا مع رؤساء القطاع.
   
وأكد عصام أن طفله تم استبعاده من الكشوف النهائية لأن اسمه مينا، مما دفعه للصراخ داخل النادى أنه لن يغير اسم طفله حتى يتم قبوله، مشيرًا: كنت أتمنى أن يشارك ابنى فى الاختبار ولو لمدة 30 ثانية ويتم استبعاده بعد ذلك، كان سيتقبل الأمر فى إطار المنافسة ولن يؤثر على نفسية طفله.
   
وأوضح عصام أن الكابتن إكرامى المسئول عن اختبارات الناشئين بالنادى الأهلى رفض تمامًا أن يلعب طفله بالنادي الأهلي قائلاً: "مينا" "لا"، وأشار لهم بالخروج خارج النادي، مؤكدًا أن ابنه مينا فى حالة نفسية سيئة جدًا بعد أن ضاع حلمه بسبب اسمه مينا.

    رد الكابتن إكرامى
   
وقد نشبت مشادة كلامية بين الكابتن إكرامى مدرب حراس المرمي لناشئي النادي الأهلي، ووالد الطفل "مينا" الذي اتهمه بطرد نجله من اختبارات الناشئين الجدد، بسبب ديانته .
   
وقال "إكرامي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلام تاني" المذاع عبر فضائية "دريم"، "أنا لا يعنيني كل ما قيل، وليس لي علاقة سواء الطفل مسيحى أو مسلم، أنا اللي يهمني الملعب وبس، وفيه فتنة طائفية ماشية في البلد وأنا مش عجباني الحكاية دي، أنا لي أصدقاء مقربين مسيحيين بناكل ونشرب مع بعض ".
   
ورد "عصام" والد الطفل "مينا" فى ذات البرنامج قائلًا: "لا يا كابتن إنت قولت مينا يطلع من النادي وشاورتلنا بأيدك، مينا من وسط 200 واحد هو اللي سقط اسمه، أنا ما يهمنيش أنه نجح في الاختبارات ولا ما نجحش، المهم الرفض ييجى بعد ما ينزل الملعب، لكن مينا منزلش الملعب أصلًا".

    وقائع أخرى
   
وقال الطفل "بيير زهير " المستبعد من اختبار النادى الأهلى إنه تعرض للإبعاد من الاختبار النهائي في النادي الأهلي، عندما علم المدرب باسمه هو وطفل آخر يدعى "مينا،مؤكدًا أنه ذهب للنادي الأهلي بفرع مدينة نصر، لإجراء اختبارات حراس المرمى البراعم سن 2004، وكان المدرب يعامله بطريقة سيئة في الاختبارات، لكنه نجح وتأهل للاختبار النهائى.

    وأشار بيير أن كابتن علي خليل، مدرب حراس المرمى متعصب وعامله بشكل سيء، وأنه ذهب لأداء الاختبار النهائي إلا أنه لم يختبر .
   
وأوضح بيير أنه لم يكن يعرف الطفل مينا مواليد 2003 الذي تم إبعاده من الاختبارات بسبب الديانة، لكنهما تعرضا لنفس الموقف معًا،مضيفًا أن كابتن أنور قال إنه سيدخلهم لمقابلة كابتن أحمد إكرامي المشرف الفني على مدربي حراس المرمى بقطاع الناشئين بالنادي، إلا أنه رفض وطردهم من الملعب عندما ذكروا أسماءهم "بيير زهير" و"مينا عصام"، مما أثر ذلك على نفسيتهما، وجعلهما يتركان الاختبارات والمكان .

    واقعة نادى سموحة
    وفى شهر يوليو الماضى روى "أيمن ناجى" والد الطفل ناجى أن نادى سموحة لكرة القدم للناشئين بالإسكندرية رفض نجله "ناجى" رغم موهبته قائلاً: إن نجله "ناجى" مواليد 2001 ، وهو موهوب منذ صغره ، كان دائمًا الأول فى مسابقات كرة القدم فى كنيسة العذراء شارع سيف، وقد فاز بلقب أحسن لاعب فى مهرجان الكرارزة عام 2015، والتحق بفريق نادى أبناء قنا للناشئين، وهو هداف الفريق، كما أنه مقيد باتحاد كرة القدم المصرى وشهد له العديد من المدربين، وذهب إلى نادى سموحة لكرة القدم للناشين واجتاز جميع الاختبارات بامتياز، وبدأ يتدرب مع الفريق منذ أوائل العام الحالي، وعلى مدار 4 مرات يتم اختياره للقيد بالفريق ولكن فى كل مرة يتم استبعاده دون إبداء أي أسباب، وكان يشكو ابنه من معاملة مدرب الفريق (حسين. ع) من أنه بدأ يعامله بأسلوب خشن عندما علم أنه مسيحي، وقد رفض ناجى أن يذهب إلى النادى بعد كل ذلك .
   
وأضاف والد الطفل "ناجى" أنهقام بعمل مداخلة مع إحدى القنوات الفضائية وتكلم عن الظلم الذى تعرض له طفله فى نادى سموحة، وبعد إذاعة البرنامج بساعات قليلة وجد مكالمات عديدة من النادي تطالبه بنشر تكذيب لما أعلنته في الحلقة، وقالوا له: "خليه يجي والنادي حيقبله"، وفعلاً ذهب ناجى بعدها للنادي بناء على المكالمات التي تلقاها، وقام بالتدريب مع زملائه، وبعد انتهاء التدريب، فوجئ بأن المدرب المباشر للفريق يقول له: "متجيش تاني " ، لافتًا: أعتقد أن عدم قبول المسيحيين هى سياسة موجود فى كل الأندية أو معظمها وهناك أوامر بذلك وخصوصًا فى الفريق الأول لأى نادى، والحديث عن عدم التمييز والمساواة شئ والواقع شئ ولن أقبل دخول طفلى فريق سموحة مرة ثانية حتى ولو كان سيلعب فى الفريق الأول.
   
وفى مارس الماضى ظهرت في وسائل الإعلام المصرية، واقعتان تعبران عن ممارسات عنصرية في اختبارات قبول الأطفال بالأندية، بسبب ديانتهم المسيحية .
   
الرواية الأولى وردت في مقال للكاتب خالد منتصر بأحد المواقع المصرية، تحت عنوان "كارت أحمر للمسيحي من المستطيل الأخضر " ، نقل فيه رسالة من أحد المسيحيين عن ابنه البالغ 10 سنوات، وكيف نما لديه الإحساس بالاضطهاد، وأنه لن يلعب الكرة لأنهم لا يقبلون المسيحيين في الفرق، ودائمًا ما يقول لهم المدرب "للأسف مسيحى".
   
فيما تحدث مسيحي آخر يدعى شنودة وهيب في مداخلة مع اللاعب المصري السابق ومقدم البرامج خالد الغندور، عما قال إنه وقع لقريب له بمحافظة المنيا، عندما حاول الانضمام لفريق نادى المنيا لكرة القدم، ولكن عندما علم المدير الفني أنه مسيحى، رفض قبوله، "واشترط عليه تغيير دينه حتى يستطيع أن يأخذه في النادي" حسب قوله .

    شكوى للفيفا واللجنة الأولمبية
   
وعلى أثر ذلك تقدمت فى أغسطس الشهر الماضى منظمة التضامن القبطى(كوبتك سوليدرتى) بشكوى رسمية للفيفا وللجنة الأولمبية الدولية بشأن التمييز الرياضى الواسع ضد الأقباط فى مصر. فضمن ١٢٢ لاعب يشاركون فى الألعاب الأولمبية لعام ٢٠١٦ فى ريو دى جنيرو لا يوجد قبطى واحد، وضمن ١٨ فريق لكرة القدم فى الدورى الممتاز يضمون ٥٤٠ لاعب حاليًا لا يوجد قبطى واحد، وعلى مدى أكثر من ثلاثة عقود لم يشترك فى لعبة كرة القدم سوى ٦ أقباط فقط، ومورس على بعضهم ضغوطًا كثيرة .
   
وقالت المنظمة إن العنصرية الرياضية متغلغلة فى الثقافة الرياضية فى مصر، وحيث أن قانون الفيفا واللجنة الأولمبية الدولية يمنعان التمييز على أساس الدين أو العرق أو اللون أو الجنس، فقد طالبت منظمة التضامن القبطى بإرسال لجان تحقيق للوقوف على مدى تغلغل التمييز الرياضى ضد الأقباط فى مصر .
   
وأشارت منظمة التضامن القبطى أنها تلقت العديد من الشكاوى من أقباط يقرون فيها باستبعادهم من الالتحاق بالفرق الرياضية كتمييز دينى ضدهم رغم اجتيازهم جميع مراحل الاختبارات بنجاح وتفوق .
   
وناشدت المنظمة الأقباط الذين استبعدوا من الفرق الرياضية نتيجة للتمييز الدينى ضدهم أن يتصلوا بالمنظمة للإدلاء بشهاداتهم لهذه اللجان الدولية في حالة الحاجة لذلك، وكذلك ناشدت كل المنظمات الحقوقية المصرية التى تتابع هذا الملف أن تتعاون معها فى هذا الشأن من أجل القضاء على التمييز الديني الرياضي في مصر، ذمؤكدة أن الرياضة يفترض أن تكون بوتقة تنصهر بداخلها كل الفروق فى المجتمعات، ولكن مصر تتصدر دول العالم فى التمييز الرياضى ضد أقلية دينية .

    تاريخ الأقباط فى الملاعب
   
وكانت قد أصدرت جريدة وطني عام 2010 كتابًا بعنوان ("الأقباط والرياضة"... جون في ملعب التعصب) وقام معد الكتاب الصحفى الرياضى نور قلدس برصد التمييز ضد الأقباط فى الألعاب الرياضية المختلفة.
   
وعن تاريخ الأقباط فى الأوليمبيات سرد "قلدس" فى الكتاب مشاركة الملاكم "ميشيل جورجى" فى باريس 1924، و"فلييب نصيف" فى رفع الأثقال، و"جاك فهيم " فى السباحة بأوليمبيات لندن 1948، و"جرجس بخيت" فى دفع الجُلة لمنافسات ألعاب القوى فى "برلين" 1936 .
   
وفي العصر الذهبى لكرة السلة، كان هناك "ألبير فهمى تادرس" المصرى الوحيد الذى مثّل "مصر" فى ثلاث دورات أوليمبية: "برلين 1936"، و"لندن 1948 " ، و"هلسنكى 1952"، بالإضافة إلى "عازر إسحق"، و"جوانى رياض"، و"مجدى فيليب " ، و"تونى ريمون " ، و"إدوارد رزق الله"، و"سامى جرجس"، و"تونى بولس" الذى فاز ببطولة العالم فى كمال الأجسام عام 1954، و"هشام جريس" من نجوم رمى المطرقة، ثم "فرنس مرجان" أحد أبطال كمال الأجسام، و"الأم سهير عدلى" أول صعيدية تفوز ببطولة الجمهورية فى مصارعة الذراعين، كذلك ابناها "ريمون" و"جون".
    أما في رفع الأثقال وفى نفس العام 1954، بزغ نجم "سمير حنا" فى رياضة رفع الأثقال، وكان من أبطال الجمهورية، إلا أن "جميل حنا" هو الأوسع شهرة وصيتًا فى عالم رفع الأثقال على المستوى المحلى، والأفريقى، والعالمى. حيث كان من اللاعبين المميزين فى رفع الأثقال منذ 1956 وحتى 1966، وكان صاحب الدعوة فى تأسيس الإتحاد الأفريقى فى "القاهرة" عام 1978، وقد رأسه منذ 1986 حتى 2009. وهو يشغل الآن منصب سكرتير عام الإتحاد العربى لرفع الأثقال.
   
ثم في الجودو نجد "جورج سوريال"، و"ناجى سعد" فى دفع الجُلة، والذى حقق العديد من الأرقام المشرفة لعل أبرزها أن رقمه فى دفع الجلة كان من أفضل ستة أرقام عالمية، كما شارك فى (130) لقاء .
   
وفى كرة السلة، برز نجم "سامى الشارونى" الذى بدأ حياته في نادي الزمالك، ثم انتقل إلى الشرطة، وهو الآن المدير الفنى لفريق اتحاد الشرطة، ويقوده منذ سنوات طويلة .
   
وعن الشطرنج يأتي "باسم سمير"- جنرال الحروب الصامتة- والذى حصل على لقب أستاذ دولى كبير عام 2007 وعمره لم يتجاوز العشرين عامًا .
   
أما بخصوص كرة القدم، فقد أوضح الكاتب أن الأقباط يخيب أملهم دائمًا فى وجود لاعب قبطى، مشيرًا إلى تصريحات "حسن شحاتة" بشأن معايير اختيار اللاعبين على أساس أخلاقهم وتدينهم، وهو ما لاقى بسببه العديد من النقد، سواء فى "مصر" أو خارجها- وخاصةً عند سؤاله: لماذا لا يوجد لاعب قبطى فى المنتخب؟ وإجابته دائمًا بأنه لو كان هناك لاعب مثل "هاني رمزي" أو "محسن عبد المسيح" كان سيجد له مكانًا فى المنتخب.
   
وأوضح الكاتب أن من مظاهر تديين كرة القدم فى المنتخب، اصطحاب "حسن شحاتة" لرجل دين ضمن بعثة المنتخب، وتعليماته بالمواظبة على قراءة القرآن، ومتابعته لتأدية اللاعبين للصلوات .
  
وأشار الكتاب إلى أن الكثير من الأقباط يبررون عدم وجود نجوم فى كرة القدم بعدم اختيار لاعبين أقباط من الأساس فى الأندية بمراحل الناشئين، لقطع الطريق عليهم من البداية، حتى إنه إذا تم اختيار ناشىء قبطى لا يتم تصعيده للمراحل السنية التالية، كما روى الكابتن "محسن عبد المسيح"- نجم الإسماعيلى والترسانة السابق- إنه يوجد لاعبون أقباط جيدون، ويجتاز بعضهم الاختبارات فى الأندية الكبيرة، ولكن يتم استبعادهم على أساس الدين.
   
وتحدث الكاتب عن "هانى رمزى" أشهر لاعب قبطى فى كرة القدم، وأنجح لاعب مصرى محترف، وهو من مواليد 10 مارس 1969، بدأ حياته الكروية مع أشبال الأهلى، ونظرًا لتألقه، ضمه "الجوهرى" لمنتخب "مصر" وهو لم يتجاوز الثامنة عشر من عمره، حيث كان المنتخب يستعد لتصفيات كأس العالم 1990، والذى احترف وقتها ليكون أصغر لاعب مصرى محترف، والذى أكمل مشواره الاحترافي إلى 2005 ، وبعد ذلك شغل العديد من المناصب الرياضية.  
    أما "محسن عبد المسيح"، فقد بدأ حياته فى ناشئ نادى الشمس، ثم انتقل إلى الإسماعيلى 1978، وكان من أفضل المدافعين فى مركز الظهير الأيسر، وهو ما يثير علامات استفهام حول عدم لعبه فى صفوف "منتخب مصر".
   
وأشار الكتاب أن "هانى سرور" - حارس مرمى الإتحاد السكندري- فقد عاصر الجيل الذهبى للفريق الذى ضم "عرابى"، و"بوبو"، و"الجارم"، و"شحتة الإسكندرانى"، وشارك فى فوز الفريق ببطولة كأس "مصر" عامى 1973 ، 1976 .
   
وعن أسباب ابتعاد الأقباط عن الرياضة والحلول وفى الجزء الثانى من الكتاب سرد "قلدس" أسباب غياب الأقباط عن الرياضة، موضحًا أن السلبية من جانب الأقباط فى عدم تشجيع أولادهم على التواجد بالأندية ومراكز الشباب، بالإضافة إلى أن التمييز الدينى فى العديد من مجالات المجتمع، وشكوى الأقباط من الظلم الواقع عليهم فى مناصب الدولة المختلفة، أدى إلى حالة من الإحباط وعدم المشاركة فى مجالات عديدة امتدت إلى الرياضة، وغياب مفهوم المواطنة لدى المجتمع بأسره، وتركيز العديد من وسائل الإعلام على الجانب الدينى فى الرياضة أكثر من الموهبة، وقبول بعض الأقباط فى مراحلهم السنية الأولى ثم توقفهم عند هذه المرحلة، وسيطرة الدولة على الرياضة وغياب الاستثمار الرياضى الشامل الذى يحقق الإنجازات بصرف النظر عن الدين .
   
وأشار "قلدس" في كتابه إلى بعض الحلول، والتى تتمثل فى المشاركة الإيجابية من جانب الأقباط وإعطاء الفرصة لهم، والتأكيد على مدنية الدولة وأن الدين مكانه المسجد أو الكنيسة فقط، واعلان الحرب على التمييز الدينى من الدولة أولاً ثم من كافة القوى الحزبية والسياسية، وقيام رجال الدين بتصحيح المفاهيم الخاطئة، وقيام وسائل الإعلام بالدور الحيادى فى الرسالة الإعلامية والبعد عن النزعة الدينية، ثم تشجيع الاستثمار الرياضى حتى تتحق الإنجازات .

 

 
  • Curry 1
  • Stephen Curry Shoes
  • curry one
  • kd shoes
  • KD 8
  • air jordan 11
  • kyrie 1
  • supra shoes
  • gucci shoes
  • supra shoes
  • Stephen Curry Jerseys
  • lebron shoes
  • Nike Huarache
  • Asics Shoes
  • kd shoes
  • Curry 1
  • kevin durant shoes
  • kyrie 1 shoes
  • Giuseppe Zanotti Shoes
  • kyrie irving shoes
  • kyrie shoes
  • kobe 10
  • irving shoes
  • kobe 10 shoes
  • Kanye West Shoes
  • kobe shoes
  • Kevin Durant Shoes
  • curry one
  • curry one
  • Curry Shoes
  • Baseball Bats
  • kobe bryant shoes
  • lebron james shoes
  • Asics Gel Kayano
  • Kanye Shoes
  • lebron 12
  • Curry One
  • nike lebron shoes
  • supra footwear
  • Nike Air Huarache
  • Nike Huarache
  • Asics Running Shoes
  • Kobe Shoes
  • Harden Shoes
  • KD Shoes
  • Under Armour Shoes
  • Curry Basketball Shoes
  • Curry Shoes
  • Harden Shoes Sale
  • Yeezy Shoes
  • Harden 1
  • Gucci Shoes Men
  • Nike Roshe Run
  • Curry Shoes MVP
  • Under Armour Shoes
  • Asics Shoes
  • Louis Vuitton Handbags
  • Roshe Run Shoes
  • Curry 2
  • curry one
  • Gel Kayano
  • KD 2016
  • James Harden Shoes
  • Roshe Run
  • Roshe Run
  • Air Huarache
  • Asics Gel
  • West Shoes
  • curry one
  • Nike Roshe Run
  • Curry MVP Shoes
  • KD Shoes
  • Stephen Curry Shoes
  • Roshe Run Women
  • supra skytop shoes
  • Cheap Asics Shoes
  • Nike Kevin Durant Shoes
  • Roshe Run Shoes
  • Stephen Curry 1
  • Roshe Run cheap
  • Curry 1 Shoes
  • Adidas Air Yeezy
  • Curry Jerseys
  • KD Shoes 2016
  • Curry Shoes
  • Cheap Gucci Shoes
  • Curry Shoes 2015
  • Stephen Curry Shoes
  • Harden 1 Shoes
  • James Harden Shoes
  • curry one
  • James Harden Shoes For Sale
  • Cheap Baseball Bats
  • Harden Shoes
  • Nike Roshe Run Shoes
  • Asics Gel
  • Kanye West Shoes
  • Stephen Curry Shoes
  • Asics Kayano
  • Kevin Durant Shoes
  • LV Handbags
  • Asics Gel Shoes
  • Nike KD 8
  • Roshe Run Shoes
  • Cheap Yeezy Shoes
  • Curry Shoes MVP
  • Discount Roshe Run
  • Giuseppe Zanotti
  • Air Yeezy Shoes
  • Cheap Stephen Curry Shoes
  • Curry Shoes
  • Stephen Curry Shoes
  • Cheap Curry Shoes
  • UA Curry Shoes
  • Cheap Huarache Run Shoes
  • Cheap Curry Shoes
  • Under Armour Shoes
  • Nike Shoes
  • Stephen Curry Jersey
  • Curry Shoes
  • James Harden 1
  • Baseball Bats For Sale
  • Under Armour
  • Roshe Run Online
  • Cheap KD 8
  • Under Armour Curry Shoes
  • Gucci Shoes Women
  • skytop shoes
  • salomon shoes
  • Stephen Curry Shoes 2015
  • Air Huarache
  • Louis Vuitton Bags
  • Curry Shoes
  • Salomon Trail Running Shoes
  • kobe x
  • Kobe 10
  • Nike Harden Shoes
  • Asics Running Shoes
  • Yeezy Shoes Sale
  • Salomon Running Shoes
  • Curry 1
  • Baseball Bats Outlet
  • Yeezy Shoes
  • LV Outlet
  • Cheap Harden 1
  • lebron james shoes
  • Huarache Run Shoes
  • Curry Basketball Shoes
  • Curry Jersey
  • Nike Huarache Shoes
  • KD 8
  • lebron shoes
  • kobe bryant shoes
  • Giuseppe Zanotti Outlet
  • kobe shoes
  • kevin durant shoes
  • Cheap Curry Shoes
  • Asics Gel Lyte
  • Trail Running Shoes
  • West Shoes
  • Baseball Bats Store
  • Huarache Shoes
  • Nike KD 8
  • Stephen Curry Shoes
  • Curry One Mvp
  • Running Shoes
  • Gucci Outlet
  • Stephen Curry 1
  • Curry Basketball Shoes
  • Curry 1
  • james shoes
  • nike lebron james shoes
  • Nike Harden Shoes
  • Cheap Curry Jersey
  • Asics Shoes
  • Air Yeezy Shoes Sale
  • Curry Shoes Outlet
  • Yeezy Shoes Sale
  • Air Huarache Shoes
  • Discount LV Bags
  • Stephen Curry Shoes UA
  • Cheap Nike Huarache
  • KD 8
  • Baseball Bat
  • kobe 10
  • kd 7 shoes
  • Louis Vuitton Outlet
  • kd 7
  • Giuseppe Zanotti Design
  • kd shoes
  • cheap Roshe Run
  • Asics Gel Nimbus
  • Stephen Curry Basketball Shoes
  • Roshe Run Sale
  • Giuseppe Zanotti Sale
  • Nike Kobe Shoes
  • Roshe Run Women
  • Gucci Outlet
  • Under Armour Basketball Shoes
  • Gucci Shoes Sale
  • Harden Shoes
  • Air Yeezy Shoes
  • Under Armour Store
  • Baseball Bats Sale
  • Air Yeezy
  • Roshe Run Men
  • Air Yeezy Shoes
  • Asics Shoes Women
  • Asics Gel Kayano
  • Discount KD 8
  • UA Curry Shoes
  • Huarache Shoes
  • Curry Shoes Store
  • Curry Jersey Sale
  • jordan 11
  • jordan retro 11
  • Curry basketball Shoes
  • retro 11
  • Curry 2 Shoes
  • nike jordan 11
  • Nike Air Yeezy Shoes
  • nike air jordan
  • Asics Gel Sale
  • Stephen Curry Jersey sale
  • jordan retro
  • air jordans
  • jordan 11 low
  • Curry Shoes
  • air jordan shoes
  • Discount Air Yeezy Shoes
  • curry 1
  • Stephen Curry Shoes
  • UA Curry Shoes
  • Under Armour curry one
  • James Harden Shoes
  • Stephen Shoes
  • New Curry Shoes
  • Steph Curry 1
  • Asics Shoes Sale
  • Nike Kevin Shoes
  • James Harden Shoes 2015
  • Harden Shoes 2015
  • Nike Roshe Run
  • Asics Shoes Men
  • Roshe Run
  • kobe 10 shoes
  • Stephen Curry Shoes
  • kobe shoes
  • kobe bryant shoes
  • Air Huarache Run
  • kevin durant shoes
  • Yeezy Shoes
  • kd shoes
  • kobe basketball Shoes
  • kobe bryant shoes
  • kobe shoes 2015
  • Nike Harden Shoes
  • Nike James Harden Shoes
  • Harden Shoes For sale
  • kevin shoes
  • Giuseppe Shoes
  • Harden Shoes Sale
  • durant shoes
  • Curry Shoes
  • Kevin Durant Shoes
  • kobe x shoes
  • nike kyrie 1
  • nike free shoes
  • nike free run
  • kd shoes 2015
  • kyrie shoes
  • kyrie irving shoes
  • kobe 10 shoes
  • lebron james jerseys
  • lebron jerseys
  • kobe 10
  • kyrie 1 shoes
  • Zanotti Shoes
  • Huarache Run Women
  • kyrie 1
  • nike free 5.0
  • nike free 5
  • kobe shoes
  • nike Yeezy Shoes
  • KD Shoes
  • kd 8
  • kobe jersey
  • Cheap kobe jersey
  • adidas rose shoes
  • derrick rose shoes
  • Giuseppe Zanotti Store
  • lebron james shoes
  • russell westbrook shoes
  • westbrook shoes
  • Huarache Run Men
  • russell shoes
  • Air Huarache Sale
  • jordan westbrook shoes
  • lebron james jersey
  • kyrie irving shoes
  • nike kyrie 1
  • Nike Huarache Sale
  • cheap kyrie 1
  • michael jordan jerseys
  • jordan jerseys
  • michael jerseys
  • kevin durant jersey
  • kd jersey
  • kevin jersey
  • kobe bryant jerseys
  • kobe bryant jersey
  • james jerseys
  • cheap lebron jerseys
  • d rose shoes
  • rose shoes
  • lebron james jerseys
  • lebron jersey
  • james jersey
  • d rose shoes
  • rose shoes
  • adidas rose shoes
  • lebron james shoes
  • michael jordan jersey
  • nike shoes
  • lebron james shoes
  • kd shoes
  • kd shoes
  • Curry 1
  • Curry 1 Shoes
  • Stephen Curry 1
  • kd 7 shoes
  • kd 7
  • lebron shoes
  • cheap lebron james shoes
  • nike lebron shoes
  • lebron shoes
  • kyrie irving shoes
  • kyrie shoes
  • kyrie 1 shoes
  • irving shoes
  • lebron 12
  • lebron 12 shoes
  • lebron shoes
  • air max shoes
  • nike air max shoes
  • nike air max
  • durant jersey
  • kevin durant shoes
  • kd vii
  • kd 7
  • kobe bryant jersey
  • kobe bryant jerseys
  • kobe jerseys
  • bryant jerseys
  • adidas porsche shoes
  • adidas porsche design shoes
  • lebron james shoes
  • kobe shoes 2015
  • kobe shoes
  • kobe bryant shoes
  • kobe bryant shoes 2015
  • nike air shoes
  • nike air max shoes
  • cheap air max shoes
  • air max shoes
  • kd vii shoes
  • nba jerseys
  • herve leger
  • cheap herve leger
  • kd shoes
  • kevin durant shoes
  • cheap kd shoes
  • kobe bryant shoes
  • bryant shoes
  • kobe shoes
  • kobe shoes nba
  • cheap kobe shoes
  • kd shoes
  • kevin durant shoes
  • kevin durant shoes
  • kd 7 shoes
  • kevin durant shoes mvp
  • Griffin Shoes
  • Cheap Jordan Griffin Shoes
  • Jordan Griffin Shoes
  • Hyperdunk Shoes
  • porsche design shoes
  • adidas porsche design
  • adidas shoes
  • kevin bryant shoes
  • kd shoes store
  • kd 7
  • nba jerseys store
  • herve leger dresses
  • kobe shoes
  • kobe bryant shoes
  • kd shoes
  • kd sneaker
  • jeremy scott adidas
  • jeremy scott wings
  • jeremy scott shoes
  • kobe shoes 2015
  • js wings
  • lebron shoes
  • louis vuitton sale
  • louis vuitton handbags
  • louis vuitton bags
  • louis vuitton
  • lv handbags
  • lv bags
  • kobe shoes
  • kobe bryant shoes
  • kobe bryant shoes 2014
  • Blake Griffin Shoes
  • Jeremy Scott Wings 3.0
  • adidas wings 3.0
  • js wings 3.0
  • Kevin Durant Shoes
  • Los Angeles Clippers Jerseys
  • Toronto Raptors Jerseys
  • kd 6
  • kd 7
  • kobe 9
  • Kyrie 1
  • Nike Kyrie 1
  • Kyrie 1 Shoes
  • Kyrie Irving 1
  • SUPRA SKYTOP III
  • SUPRA CRUIZER
  • SUPRA CUBAN
  • SUPRA SOCIETY NS
  • SUPRA THUNDER HIGHTOP
  • SUPRA VULK LOW
  • SUPRA TK SOCIETY
  • SUPRA VAIDERS
  • WOMEN SUPRA SKYTOP II
  • WOMEN SUPRA TK SOCIETY
  • WOMEN SUPRA VAIDERS
  • KD 7 Women
  • Lebron 12
  • Lebron 10
  • Lebron 11
  • NIKE ROSHE RUN WOMENS
  • NIKE ROSHE RUN MESH WOMENS
  • NIKE ROSHE RUN PATTERN WOMENS
  • NIKE ROSHE RUN SLIP WOMENS
  • NIKE ROSHE RUN SUEDE WOMENS
  • NIKE ROSHE RUN KPU WOMENS
  • NIKE ROSHE RUN MENS
  • NIKE ROSHE RUN MESH MENS
  • NIKE ROSHE RUN PATTERN MENS
  • NIKE ROSHE RUN SLIP MENS
  • NIKE ROSHE RUN SUEDE MENS
  • Louis Vuitton SUNGLASSES
  • Louis Vuitton SCARVES
  • Louis Vuitton HATS
  • Louis Vuitton MEN
  • Louis Vuitton WOMEN
  • GUCCI MEN CASUAL SHOES
  • GUCCI MEN DRESS SHOES
  • Gucci Men Fashion Casual Shoes
  • Gucci Men Fashion Dress Shoes
  • Gucci Men High Top Shoes
  • Gucci Men Low Top Shoes
  • Gucci Men Sneakers
  • Gucci Women Boots
  • Gucci Women High Heels Shoes
  • Gucci Women High Top Shoes
  • Gucci Women Low Top Shoes
  • Gucci Women Pumps Shoes
  • Gucci Women Sandals
  • Gucci Women Slipper Shoes
  • Gucci Bags
  • Gucci Handbags
  • Gucci Clothing
  • Gucci Belts
  • Gucci Hats
  • Gucci Jewelry
  • Gucci Sunglasses
  • Gucci Wallets
  • Gucci Mens Hoodies
  • Gucci Mens Jacket
  • Gucci Mens Jeans
  • Gucci Mens Long T-Shirts
  • Gucci Mens Outwear
  • Gucci Mens Short T-Shirts
  • Gucci Mens Suit
  • Gucci Mens Sweater
  • Gucci Mens Waistcoat
  • Gucci Scarves
  • Gucci Ties
  • Gucci Womens Dress
  • Gucci Womens Hoodies
  • Gucci Womens Short Jeans
  • Gucci Womens Suit
  • Gucci Womens T-Shirts
  • Adult Baseball Bats
  • Fastpitch Softball Bats
  • Junior Big Barrel Baseball Bats
  • Senior Youth Baseball Bats
  • Slowpitch Softball Bats
  • Wood Baseball Bats
  • Youth Baseball Bats
  • Youth Big Barrel Baseball Bats
  • Yeezy 2
  • Yeezy 3
  • Yeezy 3 Shoes
  • Yeezy 350 Boost low
  • Yeezy Pure Boost
  • Adidas Kanye West Yeezy 3
  • Adidas Kanye West Yeezy 3 750 Boost
  • Adidas Kanye West Yeezy 3 750 Boost B35309
  • Adidas Kanye West x Yeezy 3 750 Boost
  • Copyright © 2010 El Tareeq all rights reserved Site is best viewed at 1024x768
    Powered by JCToday