replica watches for men panerai replica watches replica panerai watches copy watches fake rolex
إصدار: العدد 144 الثصادر في سبتمبر 2017 ارشيف الطريق
كتابة التاريخ ودراسته وتفعيله
  
[HL_Advert]
 
بحث متقدم
استطلاع الرأي هذا الشهر عن
ونعتز بمشاركتك الايجابية في هذا الاستطلاع
مدير التحرير/ ثروت صموئيل
قرية (الفرن) ورسائل إلى..
Monday Sep/25/2017
8:54:02 AM
تعليق ارسل لصديق
 

» ما لا يجب أن ننساه في أحد الشاعنين 

بقلم/ أنور داود

أحد الشاعنين (أو حد السعف على حد التعبير العامي) هو الأحد الذي يذكرنا بدخول المسيح لأورشليم قبيل الصليب ولقد رودت عنه العبارات بالكتاب في الأربع بشائر: مت21: 1-11، مر11: 10، لو19: 28-40، يو12: 12-19، بالإضافة أن هذا تحقيق لنبوة زك9:9.
فالرب بطلبه حمار وجحش ابن آتان يتمم النبوة التي جاءت عن ذلك في العهد القديم "ليتم الكتاب". فهو الذي كان يحفظ الشريعة في وسط أحشائه، كان يعلم أنه لا يمكن أن يدخل أوشليم قبيل الصليب بدون تحقيق هذه النبوة.


»  قوة القيامة من قوة المقام

بقلم/ القس ماجد فخري ساويرس

مما لا شك فيه أن كل مسيحي يؤمن أن يسوع قد قام من الأموات وأنه كما أعلن عن نفسه أنه حي إلى الأبد. ورغم هذا فليس من السهل أن نوضح بدقة ترتيب الأحداث في صباح القيامة المجيد.
إن التلاميذ أنفسهم لم يتوقعوا قيامة سيدهم من الأموات بالرغم من أنه أخبرهم مرات عديدة أنه سيقوم في اليوم الثالث، لكن إيمانهم كان ضعيفًا لما أعلن الرب لهم. وكان لمريم فكر واحد عندما شاهدت القبر الفارغ، إذ اعتقدت أن أحداً قد سرق جسد يسوع.


» قام ملك الملوك

بقلم/ نجاتي مجلع

 

ما أروع الرب في كل حياته على هذه الأرض وفي مماته علي الصليب وفي قيامته وصعوده إلى السماء، دائمًا متفردًا في كل شئ وأعطي لنا مثالاً لنتبع خطواته وأنني أقف دائمًا عند شئ مهم للغاية أن الرب يعمل قبل أن يُعلم، فهو صادق لأنه عمل أولاً ما علمه بعد ذلك وهو إنسان لماذا جاء إلى هذه الأرض وكيف عاش وتصرف وتكلم وعمل وعلم لنرى لمحات بسيطة من حياته إنه "أخلى نفسه أخذًا صورة عبد". الإخلاء عكس الامتلاء فكل إنسان يريد ويتمنى أن يملأ ويغنى وليس أن يفضي ولكن الرب عكس كل الناس وأيضًا أتباعه الحقيقيون، أخلى نفسه من أمور كثيرة.

 


» يا أقباط العريش تعلموا الشكر!

بقلم د/ جرجس ميلاد

 

إن عواطفنا ومشاعرنا بل وصلواتنا أيضًا، هى مع إخوتنا من الأسر المسيحية التي "هجرت" بلدها، وتغربت في أماكن أخرى.
وأعترف شخصيًا أنه كما يقول المثل: "اللي إيده في النار مش زي اللي إيده في المية!"، بمعنى أنه قد يسهل لي الكلام وتوجيه الأفكار أو الإرشادات- إذا صح ذلك - لأني أتحدث من بعيد ولست في دائرة الألم أو مع المتألمين أنفسهم. ولذلك أستميحهم عذرًا وأطلب منهم المغفرة قبل الحديث وبعده.

 


» دروس من تجليات القيامة

 

 

بقلم/ عماد سامي جاد

  يحتفل مسيحيو مصر بعيد القيامة في ظل ضباب الموت المُخيم على الأجواء المصريّة لتموت الآمال في القلوب والنفوس. وتدق أجراس القيامة مُعلنةً الحياة للنفوسِ الحائرة المحبطة والعزائم والهمم الخائرة نتيجة التوقعات المخيبة والمعاكسة لآمال الثورة. فبدلاً من المضيِ قدمًا نحو المستقبل المنشود في الثورةِ، تدهورت حالة البلاد اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا. وفوق هذا وذاك أُصيب الأقباط بخيبة الأمل إزاء أحداث - تهجير- العريش وتولد لديهم شعور بالغربة والقلق من المستقبل المجهول لهم ولبلادهم في وسط الظروف الحالكة.




» ثياب الهجر وثياب الفجر...

بقلم/ خليل ميخائيل

 

هل تأملت يومًا الغروب وكيف يحتضر النهار؟! 
رغم أنه منظر جميل بديع ولكنه مخيف! فى حين أن صوت الحكمة فيه ليس همسًا بل مدويًا كالبوق. 
هل رأيت يومًا كهلاً يستند على عكازه ليستمد منه قوته؟ ربما فى ابتسامة رقيقة كتفتح وردة مجهدة أعياها الطقس بقلباته الفجائية، رغم  تعاريج سلسلة جبال الأطلس التى حفرت جليًا فى جبهته، وشعره الأبيض كيف يسرد ببراعة قصة كل مغامرة مثيرة ولت دون عودة وكل خلية حماقة تلفت مخلفة وراها نسيجًا من الحكمة.

 



 


» الذي أقام المسيح من الأموات، يقيمك أنت أيضًا

بقلم
د/ ميخائيل عبد المسيح

معلوم لدى الناس جميعًا من أقصاها إلى أقصاها، أن العدو الذي يواجه كل إنسان ولا يمكن أن يقهر، لما له من سلطان بقضاء إلهي محتوم، هو الموت والموت غياب الجسد وانفصاله عن الحياة، فكل متاع الحياة من صحة ومال وممتلكات وبنون وثروة تقف أمام الموت كأنها لا شيء. فكل أباطرة العالم والرؤساء والملوكهزمهم الموت ولا زال يواصل الموت جولاته وصراعاته مع الناس إما فرادى أو مجموعات وذلك بانتصار ساحق دون استثناء والجوالة الأخيرة للموت في صراعه مع الناس لا تعتمد على السن أو الظروف المحيطة أو الحالة الصحية أو الأمنية أو المزاجية كما لا ترتبط أيضًا بحالة الاستعداد من عدمه "لأنه حينما يقولون: سلام وأمان، حينئذ يفاجئهم هلاك بغتة، كالمخاض للحبلى، فلا ينجون" (1تس5: 3)...


 » تأملات في واقعنا اليوميّ ...

بقلم/ الأب أيّوب يوسف

بالأمس القريب كنت أتأمل فيما يفعل كل البشر وكان رد فعل تأملي هو عدد من التساؤلات التي وجدتني أطرحها على نفسي قبل أن أفكر فيها بصوت مرتفع؛ حتى يسمع الأخرون صدى أسئلتي هذه، وكم أشعر بأهمية تساؤلاتي التي نتجت عن تأملي، ليس لمجرد أنها تأملاتي أنا، ولكن لأني شعرت بنفاذها إلى عمق أعماق كل إنسان منا.



 

 » الواحد بألف، وعجبي!!

بقلم/ صفوت تادرس

 أقصد الجندي الإسرائيلي "جلعاد شاليط" الذي كان أسيراً لدى الفلسطينيين  وعاد إلى بلاده بموجب صفقة هائلة وتاريخية، إذ بادلته إسرائيل مقابل أكثر من ألف من الفلسطينيين، وعلى الرغم من  أن "شاليط"  لا يحمل  رتبة عسكرية كبيرة، ولا هو بالشخصية السياسية العظيمة، إنما شخص بسيط وعادي، إلا أنه في نظر بلاده رجل يساوي ألفاً.
الخبر أحبطني قليلاً، وشجعني كثيراً!... 
 

 

 » مفتدين الوقت..!!

بقلم/ نبيل المقدس


لو حدث أن هناك عائلة تم خطف ابنتها الصغيرة, في الحال ينقلب حالها, ويبدأ كل فرد من أفراد هذه العائلة يهرع إلى الأقارب والمعارف للسؤال عنها.. فكل ثانية تمر ربما تُعرض الابنة للأذى, وعند وصولهم لخيبة الأمل في إيجادها, تعلن العائلة صراحة وعلى الملا, أنهاعلى استعداد أن تقدم أية فدية لتحرير ابنتها واستردادها، فابنة هذه العائلة غالية جدًا في نظرها.. لذلك لا يؤجل أو يترك أي فرد من أفراد العائلة فرصة تلوح أمامه حتى ولو كانت هذه الفرصة سرابًا أو إخبارية كاذبة توصل إليها.. أي إن هذه العائلة في حالة "مفتدين الوقت". لأن الوقت له ثمن في هذه الحالة. فأي تأخير ربما يكون على حساب الابنة.

 

 

 
  • Curry 1
  • Stephen Curry Shoes
  • curry one
  • kd shoes
  • KD 8
  • air jordan 11
  • kyrie 1
  • supra shoes
  • gucci shoes
  • supra shoes
  • Stephen Curry Jerseys
  • lebron shoes
  • Nike Huarache
  • Asics Shoes
  • kd shoes
  • Curry 1
  • kevin durant shoes
  • kyrie 1 shoes
  • Giuseppe Zanotti Shoes
  • kyrie irving shoes
  • kyrie shoes
  • kobe 10
  • irving shoes
  • kobe 10 shoes
  • Kanye West Shoes
  • kobe shoes
  • Kevin Durant Shoes
  • curry one
  • curry one
  • Curry Shoes
  • Baseball Bats
  • kobe bryant shoes
  • lebron james shoes
  • Asics Gel Kayano
  • Kanye Shoes
  • lebron 12
  • Curry One
  • nike lebron shoes
  • supra footwear
  • Nike Air Huarache
  • Nike Huarache
  • Asics Running Shoes
  • Kobe Shoes
  • Harden Shoes
  • KD Shoes
  • Under Armour Shoes
  • Curry Basketball Shoes
  • Curry Shoes
  • Harden Shoes Sale
  • Yeezy Shoes
  • Harden 1
  • Gucci Shoes Men
  • Nike Roshe Run
  • Curry Shoes MVP
  • Under Armour Shoes
  • Asics Shoes
  • Louis Vuitton Handbags
  • Roshe Run Shoes
  • Curry 2
  • curry one
  • Gel Kayano
  • KD 2016
  • James Harden Shoes
  • Roshe Run
  • Roshe Run
  • Air Huarache
  • Asics Gel
  • West Shoes
  • curry one
  • Nike Roshe Run
  • Curry MVP Shoes
  • KD Shoes
  • Stephen Curry Shoes
  • Roshe Run Women
  • supra skytop shoes
  • Cheap Asics Shoes
  • Nike Kevin Durant Shoes
  • Roshe Run Shoes
  • Stephen Curry 1
  • Roshe Run cheap
  • Curry 1 Shoes
  • Adidas Air Yeezy
  • Curry Jerseys
  • KD Shoes 2016
  • Curry Shoes
  • Cheap Gucci Shoes
  • Curry Shoes 2015
  • Stephen Curry Shoes
  • Harden 1 Shoes
  • James Harden Shoes
  • curry one
  • James Harden Shoes For Sale
  • Cheap Baseball Bats
  • Harden Shoes
  • Nike Roshe Run Shoes
  • Asics Gel
  • Kanye West Shoes
  • Stephen Curry Shoes
  • Asics Kayano
  • Kevin Durant Shoes
  • LV Handbags
  • Asics Gel Shoes
  • Nike KD 8
  • Roshe Run Shoes
  • Cheap Yeezy Shoes
  • Curry Shoes MVP
  • Discount Roshe Run
  • Giuseppe Zanotti
  • Air Yeezy Shoes
  • Cheap Stephen Curry Shoes
  • Curry Shoes
  • Stephen Curry Shoes
  • Cheap Curry Shoes
  • UA Curry Shoes
  • Cheap Huarache Run Shoes
  • Cheap Curry Shoes
  • Under Armour Shoes
  • Nike Shoes
  • Stephen Curry Jersey
  • Curry Shoes
  • James Harden 1
  • Baseball Bats For Sale
  • Under Armour
  • Roshe Run Online
  • Cheap KD 8
  • Under Armour Curry Shoes
  • Gucci Shoes Women
  • skytop shoes
  • salomon shoes
  • Stephen Curry Shoes 2015
  • Air Huarache
  • Louis Vuitton Bags
  • Curry Shoes
  • Salomon Trail Running Shoes
  • kobe x
  • Kobe 10
  • Nike Harden Shoes
  • Asics Running Shoes
  • Yeezy Shoes Sale
  • Salomon Running Shoes
  • Curry 1
  • Baseball Bats Outlet
  • Yeezy Shoes
  • LV Outlet
  • Cheap Harden 1
  • lebron james shoes
  • Huarache Run Shoes
  • Curry Basketball Shoes
  • Curry Jersey
  • Nike Huarache Shoes
  • KD 8
  • lebron shoes
  • kobe bryant shoes
  • Giuseppe Zanotti Outlet
  • kobe shoes
  • kevin durant shoes
  • Cheap Curry Shoes
  • Asics Gel Lyte
  • Trail Running Shoes
  • West Shoes
  • Baseball Bats Store
  • Huarache Shoes
  • Nike KD 8
  • Stephen Curry Shoes
  • Curry One Mvp
  • Running Shoes
  • Gucci Outlet
  • Stephen Curry 1
  • Curry Basketball Shoes
  • Curry 1
  • james shoes
  • nike lebron james shoes
  • Nike Harden Shoes
  • Cheap Curry Jersey
  • Asics Shoes
  • Air Yeezy Shoes Sale
  • Curry Shoes Outlet
  • Yeezy Shoes Sale
  • Air Huarache Shoes
  • Discount LV Bags
  • Stephen Curry Shoes UA
  • Cheap Nike Huarache
  • KD 8
  • Baseball Bat
  • kobe 10
  • kd 7 shoes
  • Louis Vuitton Outlet
  • kd 7
  • Giuseppe Zanotti Design
  • kd shoes
  • cheap Roshe Run
  • Asics Gel Nimbus
  • Stephen Curry Basketball Shoes
  • Roshe Run Sale
  • Giuseppe Zanotti Sale
  • Nike Kobe Shoes
  • Roshe Run Women
  • Gucci Outlet
  • Under Armour Basketball Shoes
  • Gucci Shoes Sale
  • Harden Shoes
  • Air Yeezy Shoes
  • Under Armour Store
  • Baseball Bats Sale
  • Air Yeezy
  • Roshe Run Men
  • Air Yeezy Shoes
  • Asics Shoes Women
  • Asics Gel Kayano
  • Discount KD 8
  • UA Curry Shoes
  • Huarache Shoes
  • Curry Shoes Store
  • Curry Jersey Sale
  • jordan 11
  • jordan retro 11
  • Curry basketball Shoes
  • retro 11
  • Curry 2 Shoes
  • nike jordan 11
  • Nike Air Yeezy Shoes
  • nike air jordan
  • Asics Gel Sale
  • Stephen Curry Jersey sale
  • jordan retro
  • air jordans
  • jordan 11 low
  • Curry Shoes
  • air jordan shoes
  • Discount Air Yeezy Shoes
  • curry 1
  • Stephen Curry Shoes
  • UA Curry Shoes
  • Under Armour curry one
  • James Harden Shoes
  • Stephen Shoes
  • New Curry Shoes
  • Steph Curry 1
  • Asics Shoes Sale
  • Nike Kevin Shoes
  • James Harden Shoes 2015
  • Harden Shoes 2015
  • Nike Roshe Run
  • Asics Shoes Men
  • Roshe Run
  • kobe 10 shoes
  • Stephen Curry Shoes
  • kobe shoes
  • kobe bryant shoes
  • Air Huarache Run
  • kevin durant shoes
  • Yeezy Shoes
  • kd shoes
  • kobe basketball Shoes
  • kobe bryant shoes
  • kobe shoes 2015
  • Nike Harden Shoes
  • Nike James Harden Shoes
  • Harden Shoes For sale
  • kevin shoes
  • Giuseppe Shoes
  • Harden Shoes Sale
  • durant shoes
  • Curry Shoes
  • Kevin Durant Shoes
  • kobe x shoes
  • nike kyrie 1
  • nike free shoes
  • nike free run
  • kd shoes 2015
  • kyrie shoes
  • kyrie irving shoes
  • kobe 10 shoes
  • lebron james jerseys
  • lebron jerseys
  • kobe 10
  • kyrie 1 shoes
  • Zanotti Shoes
  • Huarache Run Women
  • kyrie 1
  • nike free 5.0
  • nike free 5
  • kobe shoes
  • nike Yeezy Shoes
  • KD Shoes
  • kd 8
  • kobe jersey
  • Cheap kobe jersey
  • adidas rose shoes
  • derrick rose shoes
  • Giuseppe Zanotti Store
  • lebron james shoes
  • russell westbrook shoes
  • westbrook shoes
  • Huarache Run Men
  • russell shoes
  • Air Huarache Sale
  • jordan westbrook shoes
  • lebron james jersey
  • kyrie irving shoes
  • nike kyrie 1
  • Nike Huarache Sale
  • cheap kyrie 1
  • michael jordan jerseys
  • jordan jerseys
  • michael jerseys
  • kevin durant jersey
  • kd jersey
  • kevin jersey
  • kobe bryant jerseys
  • kobe bryant jersey
  • james jerseys
  • cheap lebron jerseys
  • d rose shoes
  • rose shoes
  • lebron james jerseys
  • lebron jersey
  • james jersey
  • d rose shoes
  • rose shoes
  • adidas rose shoes
  • lebron james shoes
  • michael jordan jersey
  • nike shoes
  • lebron james shoes
  • kd shoes
  • kd shoes
  • Curry 1
  • Curry 1 Shoes
  • Stephen Curry 1
  • kd 7 shoes
  • kd 7
  • lebron shoes
  • cheap lebron james shoes
  • nike lebron shoes
  • lebron shoes
  • kyrie irving shoes
  • kyrie shoes
  • kyrie 1 shoes
  • irving shoes
  • lebron 12
  • lebron 12 shoes
  • lebron shoes
  • air max shoes
  • nike air max shoes
  • nike air max
  • durant jersey
  • kevin durant shoes
  • kd vii
  • kd 7
  • kobe bryant jersey
  • kobe bryant jerseys
  • kobe jerseys
  • bryant jerseys
  • adidas porsche shoes
  • adidas porsche design shoes
  • lebron james shoes
  • kobe shoes 2015
  • kobe shoes
  • kobe bryant shoes
  • kobe bryant shoes 2015
  • nike air shoes
  • nike air max shoes
  • cheap air max shoes
  • air max shoes
  • kd vii shoes
  • nba jerseys
  • herve leger
  • cheap herve leger
  • kd shoes
  • kevin durant shoes
  • cheap kd shoes
  • kobe bryant shoes
  • bryant shoes
  • kobe shoes
  • kobe shoes nba
  • cheap kobe shoes
  • kd shoes
  • kevin durant shoes
  • kevin durant shoes
  • kd 7 shoes
  • kevin durant shoes mvp
  • Griffin Shoes
  • Cheap Jordan Griffin Shoes
  • Jordan Griffin Shoes
  • Hyperdunk Shoes
  • porsche design shoes
  • adidas porsche design
  • adidas shoes
  • kevin bryant shoes
  • kd shoes store
  • kd 7
  • nba jerseys store
  • herve leger dresses
  • kobe shoes
  • kobe bryant shoes
  • kd shoes
  • kd sneaker
  • jeremy scott adidas
  • jeremy scott wings
  • jeremy scott shoes
  • kobe shoes 2015
  • js wings
  • lebron shoes
  • louis vuitton sale
  • louis vuitton handbags
  • louis vuitton bags
  • louis vuitton
  • lv handbags
  • lv bags
  • kobe shoes
  • kobe bryant shoes
  • kobe bryant shoes 2014
  • Blake Griffin Shoes
  • Jeremy Scott Wings 3.0
  • adidas wings 3.0
  • js wings 3.0
  • Kevin Durant Shoes
  • Los Angeles Clippers Jerseys
  • Toronto Raptors Jerseys
  • kd 6
  • kd 7
  • kobe 9
  • Kyrie 1
  • Nike Kyrie 1
  • Kyrie 1 Shoes
  • Kyrie Irving 1
  • SUPRA SKYTOP III
  • SUPRA CRUIZER
  • SUPRA CUBAN
  • SUPRA SOCIETY NS
  • SUPRA THUNDER HIGHTOP
  • SUPRA VULK LOW
  • SUPRA TK SOCIETY
  • SUPRA VAIDERS
  • WOMEN SUPRA SKYTOP II
  • WOMEN SUPRA TK SOCIETY
  • WOMEN SUPRA VAIDERS
  • KD 7 Women
  • Lebron 12
  • Lebron 10
  • Lebron 11
  • NIKE ROSHE RUN WOMENS
  • NIKE ROSHE RUN MESH WOMENS
  • NIKE ROSHE RUN PATTERN WOMENS
  • NIKE ROSHE RUN SLIP WOMENS
  • NIKE ROSHE RUN SUEDE WOMENS
  • NIKE ROSHE RUN KPU WOMENS
  • NIKE ROSHE RUN MENS
  • NIKE ROSHE RUN MESH MENS
  • NIKE ROSHE RUN PATTERN MENS
  • NIKE ROSHE RUN SLIP MENS
  • NIKE ROSHE RUN SUEDE MENS
  • Louis Vuitton SUNGLASSES
  • Louis Vuitton SCARVES
  • Louis Vuitton HATS
  • Louis Vuitton MEN
  • Louis Vuitton WOMEN
  • GUCCI MEN CASUAL SHOES
  • GUCCI MEN DRESS SHOES
  • Gucci Men Fashion Casual Shoes
  • Gucci Men Fashion Dress Shoes
  • Gucci Men High Top Shoes
  • Gucci Men Low Top Shoes
  • Gucci Men Sneakers
  • Gucci Women Boots
  • Gucci Women High Heels Shoes
  • Gucci Women High Top Shoes
  • Gucci Women Low Top Shoes
  • Gucci Women Pumps Shoes
  • Gucci Women Sandals
  • Gucci Women Slipper Shoes
  • Gucci Bags
  • Gucci Handbags
  • Gucci Clothing
  • Gucci Belts
  • Gucci Hats
  • Gucci Jewelry
  • Gucci Sunglasses
  • Gucci Wallets
  • Gucci Mens Hoodies
  • Gucci Mens Jacket
  • Gucci Mens Jeans
  • Gucci Mens Long T-Shirts
  • Gucci Mens Outwear
  • Gucci Mens Short T-Shirts
  • Gucci Mens Suit
  • Gucci Mens Sweater
  • Gucci Mens Waistcoat
  • Gucci Scarves
  • Gucci Ties
  • Gucci Womens Dress
  • Gucci Womens Hoodies
  • Gucci Womens Short Jeans
  • Gucci Womens Suit
  • Gucci Womens T-Shirts
  • Adult Baseball Bats
  • Fastpitch Softball Bats
  • Junior Big Barrel Baseball Bats
  • Senior Youth Baseball Bats
  • Slowpitch Softball Bats
  • Wood Baseball Bats
  • Youth Baseball Bats
  • Youth Big Barrel Baseball Bats
  • Yeezy 2
  • Yeezy 3
  • Yeezy 3 Shoes
  • Yeezy 350 Boost low
  • Yeezy Pure Boost
  • Adidas Kanye West Yeezy 3
  • Adidas Kanye West Yeezy 3 750 Boost
  • Adidas Kanye West Yeezy 3 750 Boost B35309
  • Adidas Kanye West x Yeezy 3 750 Boost
  • Copyright © 2010 El Tareeq all rights reserved Site is best viewed at 1024x768
    Powered by JCToday